الاثنين، 27 سبتمبر 2010

جرائد القاهرة اليوم بتاريخ الاثنين 27/9/2010

جرائد القاهرة اليوم بتاريخ الاثنين 28/9/2010
خرجت صحف القاهرة اليوم، الأحد، بتركيز شديد على لقاء الرئيس محمد حسنى مبارك بمجلس الوزراء، والذى طالب فيه مجلسه بضرورة مواصلة تنفيذ برنامجه الانتخابى، خلال العام المتبقى من إطاره الزمنى، مطالباً بوضع قواعد موضوعية لتسعير أراضى الدولة بما يتفق مع موقعها والنشاط الاقتصادى المخصصة من أجله.

كعادتنا فى مصر، لا نتحرك إلا بعد أن يصبح الداء عضالا ويتفشى فى الجسد، فلم يتحرك الفنان فاروق حسنى لتشكيل لجنة لفحص المتاحف إلا بعد أن وقع حادث سرقة لوحة الخشخاش من متحف محمد محمود، فقد قرر فاروق حسنى وزير الثقافة أمس، السبت، تشكيل لجنة لجرد المتاحف الفنية على مستوى الجمهورية.

وفى الرياضة، يلتقى النادى الأهلى فى مواجهة صعبة مع نادى شبيبة القبائل الجزائرى فى إياب الجولة الرابعة لدورى الأبطال الأفريقى بالمجموعة الثانية التى يتصدرها الشبيبة بـ 9 نقاط، فيما يملك الأهلى 4 نقاط فقط


فى الوقت الذى يبدو فيه مشهد عودة الدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء، من اجتماع مفاجئ بمقر رئاسة الجمهورية إلى مكتبه بديوان الوزارة دليلاً، حسب "الدستور"، على بقائه فى الحكومة دون تأثرٍ بأزمة انقطاع التيار، يطرح على هاشم، فى "الجمهورية"، سؤالاً ذا معنى "هل يستوعب وزراؤنا مغزى زيارات الرئيس؟" وتساؤلاته.. "هاشم" يحض الوزراء على تقليد "مبارك" والتواجد فى مناطق الأزمات "لأن الرئيس يراقب ويتحرى دون أن ينبه الحكومة إلى أنه يفعل ذلك".

ولأننا مازلنا ندور فى فلك أزمة انقطاع كل من المياه والتيار الكهربى، فلا تندهش إذا قرأت فى الصفحة الأولى من "الوفد" عن وصول سعر "فنطاس المياه" فى المنطقة الصناعية بـ 6 أكتوبر إلى 2500 جنيه، وهو الخيار الذى يلجأ إليه أصحاب المصانع مضطرين نتيجة نقص فى المياه بسبب توقف مواتيرها الكهربية عن العمل، فى الوقت نفسه يتلقى مجلس الوزراء تقريراً يكشف، بحسب "الأهرام"، وصول خسائر شركة مصر للألومنيوم بنجع حمادى نتيجة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربى، إلى 78.5 مليون جنيه.

فى واحدة من تداعيات "أزمة الكهرباء" يتلقى الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء، تقريراً يكشف، بحسب زميلنا محمد العجرودى، وصول خسائر شركة مصر للألومنيوم بنجع حمادى بمحافظة قنا، نتيجة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربى، إلى 78.5 مليون جنيه، وهو ما أدى إلى تدهور حال الشركة.

ومن العاصمة السودانية الخرطوم يفيد الزميل عبد الواحد لبينى، مراسل "الأهرام"، بوقوع اشتباكات قبلية فى إقليم دارفور تسببت فى مقتل 39 شخصاً وإصابة 19 آخرين على الرغم من توقيع اتفاق مصالحة بين القبائل فى شهر يونيو الماضى.

وفى الوقت الذى تنشر فيه الصحيفة استطلاع رأى يؤكد أن المصريين "مستفَزِّين" بسبب ارتفاع أسعار السلع الرمضانية وعلى رأسها الخضروات والفواكه، يتهم الخبير الاقتصادى، أحمد السيد النجار، الحكومة، فى مقالته بالصفحة العاشرة، بالإخلال "الفادح" بواجباتها نتيجة التغاضى عن الارتفاع غير المبرر للأسعار.

◄ الرئيس يدعو الأحزاب والمواطنين إلى المشاركة بفاعلية فى انتخابات مجلس الشعب المقبلة
◄ 100 مليون جنيه لتسويق الأقطان بأعلى الأسعار
◄ 78.5 مليون جنيه خسائر مجمع الألمونيوم بسبب الكهرباء
◄ إجراءات تمويل استبدال المقطورات لم تحسم بعد
◄ مفكرو العالم الإسلامى يحتفلون بليلة القدر فى أسطنبول
◄ علام: استراتيجية للتعاونمُواصِلَة اهتمامها بملف أراضى الدولة، تكشف "الأهرام المسائى" عن تعدى 9 أشخاص على 2000 فدان بمحافظة الإسماعيلية، تتبع مشروع مبارك لشباب الخريجين، وتحويلهم إياها لمزارع سمكية رغم صدور قرارات إزالة لهذه التعديات منذ سنوات.. هذه الأراضى كان من المفترض أن تكون فى حوزة 400 شاب غير أنهم حُرِمُوا منها رغم اعتراف وزارة الزراعة بوجود التعديات.

وفى الصفحة الخامسة نقرأ تقريراً للزميل محمد عباس عن وقوع أحياء محافظة بورسعيد تحت حصار القمامة فى شهر رمضان، وهو ما دفع المواطنين للصراخ من تدنى مستوى النظافة، فى الوقت الذى لا يملك فيه رؤساء الأحياء سوى توقيع الغرامات على شركة النظافة "الخاصة".

فيما يشكو الفنان أحمد ماهر، فى حواره مع الزميلة صفاء السيد، من إسناد أدوار البطولة فى بعض المسلسلات التى تتناول التاريخ المصرى لممثلين غير مصريين، متوقعاً للفنان المصرى ما وصفه بالأسوأ فى ظل "غياب" نقابة المهن التمثيلية.

◄ انقطاع الكهرباء "يصعق" المحاصيل الزراعية
◄ تحويل 2000 فدان بالإسماعيلية إلى مزارع سمكية وحرمان 400 شاب منها
◄ ارتفاع درجة الحرارة يخفض أسعار الدواجن
◄ أزمة جديدة بين العدل والمحامين
فى تطور جديد لقضية عقد "مدينتى"، تفيد الزميلة خديجة عفيفى بأن المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام، أحال تقريرا تفصيليا من الجهاز المركزى للمحاسبات عن مخالفات عقد تخصيص الأرض لنيابة الأموال العامة.

ومن دمياط يعلن الدكتور محمد نصر الدين علام، وزير الرى والموارد المائية، عن وضع الدولة استراتيجية جديدة تضمن تعاون مصر مع دول حوض النيل بما يسمح بإنشاء مشروعات مشتركة بين الطرفين.

ولمدة أسبوع يكشف أسامة العشرى، وكيل أول وزارة السياحة، عن بدء الوزارة فى تكثيف الرحلات الجوية والبحرية لنقل المعتصمين من مصر إلى السعودية لتأدية العمرة.

◄ الرئيس مبارك يستقبل وزراء البترول والكهرباء والتجارة
◄ السبت.. التنسيق الإلكترونى للدور الثانى
◄ النائب العام يحيل تقرير "مدينتى" لنيابة الأموال العامة
◄ رئيس هيئة الكتاب: دعوة الجزائر لحضور معرض القاهرة فى دورته المقبلة
◄ افتتاح أول معمل لاستخدام تطبيقات النانو تكنولوجى فى الزراعة يناير المقبل
◄ أفغانستان تشكر مصر على تطوير القضاء الأفغانى
◄ 10 آلاف جنيه مقابل تعليق لافتات المرشحين

تنقل الصحيفة تصريحات الرئيس محمد حسنى مبارك بسرعة تنفيذ برنامجه الانتخابى خلال المواعيد المحددة، حيث شدد الرئيس خلال اجتماعه الموسع بمجلس الوزراء أمس، السبت، على ضرورة مواصلة تنفيذ برنامجه الانتخابى، خلال العام المتبقى من إطاره الزمنى، مطالباً بوضع قواعد موضوعية لتسعير أراضى الدولة، بما يتفق مع موقعها والنشاط الاقتصادى المخصصة من أجله، كما شدد على عدم السماح بتغيير النشاط بعد التخصيص أو بترك الأراضى المخصصة دون استغلال مع تحديد جهة حكومية واحدة تكون مسئولة عن التخطيط العمرانى لأراضى الدولة.

وفى الرياضة، يلتقى النادى الأهلى فى مواجهة صعبة مع نادى شبيبة القبائل الجزائرى فى إياب الجولة الرابعة لدورى الأبطال الأفريقى بالمجموعة الثانية التى يتصدرها الشبيبة بـ 9 نقاط، فيما يملك الأهلى 4 نقاط فقط ويبحث الأهلى عن الفوز من أجل إنعاش آماله والوصول إلى النقطة السابعة، ومنها إلى دور الأربعة بالبطولة.

◄ مبارك يعطى دفعة جديدة للعمل الوطنى.. الرئيس يطلب من الحكومة الإسراع بتنفيذ برنامجه الانتخابى فى مواعيده المحددة.
◄ حفظ التحقيقات فى قضية أرض "مدينتى" لانتفاء الإضرار بالمال العام.
◄ مبارك يبدأ اليوم زيارة فرنسا ويلتقى ساركوزى غداً.
◄ د. شريف مختار: مصر تحتاج إلى مسئولين لديهم الجرأة والخيال.
◄ استخدام الطاقة الشمسية بمشروعات الرى بالفيوم.
◄اليوم: الأهلى فى مواجهة صعبة أمام شبيبة القبائل.. والإسماعيلى مع هارتلاند ولا بديل أمامه سوى الفوز.
مبارك يرأس اجتماعاً مهماً لمجلس الوزراء لمتابعة تنفيذ برنامجه الانتخابى وسياسات الحكومة.. انطلاقة جديدة للعمل الوطنى فى جميع المجالات.
◄ النائب العام يقرر حفظ التحقيقات فى بلاغ "مدينتى"
◄ الحدود يتعادل مع زاناكو الزامبى فى كأس الكونفيدرالية.. الأهلى مع شبيبة القبائل باستاد القاهرة فى بطولة أبطال أفريقيا.
◄ لجان لجرد المتاحف الفنية على مستوى الجمهورية.. فاروق حسنى: شعلان يحاول تهييج الرأى العام.
◄ أمانات الحزب الوطنى تغلق باب تلقى أوراق الترشيح لمجلس الشعب.
◄ غداً آخر موعد لمعاينة سكن حجاج السياحة.
◄ ضربة موجعة لسماسرة تذاكر القطارات.
إعلان حالة التأهب القصوى تحسباً لهجمات منسقة بالعراق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق