الأحد، 23 مايو 2010

فحص كامل لبرج الجوزاء افتخر

صفة البرج : طاقة{يانغ} ذكريه لهذا يصلح هذا البرج للرجال أكثر من النساء
الكوكب : عطارد
الطبع : هوائي
اليوم : الأربعاء
الجوهرة المفضلة له : العقيق اليماني
الأحجار الكريمة : الياقوت الأصفر ، والعقيق اليماني ، والأكوامارين .
المعدن : زئبق
الزهرة التي تجلب السعادة والحظ : زنبق
اللون مناسب له : الفضي والبيج والرمادي الخفيف
الرقم الحظ : 5
الأعضاء المعرضة للخطر : الجهاز العصبي -الأعصاب – الرئتان – الذراعان – اليدان - الأكتاف
مزاجه : سعد
جنسه : ذكر
حظه : نهاري
جهته : غربي
خلقه : سخي


الصفات الحسنة عند أصحاب هذا البرج
الذكاء غير عادي – قوة السيطرة على لآخرين – أساليب الإقناع والتعبير غير عاديه – الفضولية التي لا تلاحظ – التخطيط المستمر من أجل المستقبل – اجتماعين


الصفات السيئة عند أصحاب هذا البرج
عدم التركيز أحياناً – العصبية التي تشبه العاصفة – الكلام الكثير - الخيال إلى حد الخرافة-



طالع الجوزاء
اجتماعي , مفكر , روحاني , متأمل , صاحب حيلة , كثير الحركة له عبقرية فذة باستنتاج والتحليل وله عقل نير قلَّ ما تجده عند أحد .
أعصابه تتعرض إلى إرهاق بسبب كثرة تفكيره وكثرة مخططاته التي لا تنتهي .



المشاهير الذين تأثرو ببرج الجوزاء

1. الزعيم اليوغسلافي تيتو
2. المخترع الأمريكي مورس
3. الفيلسوف الفرنسي جان بول سارتر
4. الروائي البريطاني ايان فليمينغ
5. الممثلة العربية المصرية فاتن حمامة
6. الرسام الفرنسي بول غوغان



برج الجوزا ء البرج رقم (3)
صاحب هذا البرج ملك في المكر والتخطيط ، لأنه أخذ من الهواء طبيعة الوجود في كل مكان وبأي وقت من دون ترك أي أثراً يدع الآخرين أو خصومه بالذات يعرفون عنه شيء, وأخذ من عطارد الوجهين لشخصيتين مختلفتين .
لذلك صاحب هذا البرج أكثر ما يصلح أن يكون رجل مخابرات من الدرجة الرفيعة ، لأن كل من حوله لا يستطيعون أن يعرفوا عنه شيء إلا ماهو يريدهم أن يعرفوه, فتارة يقنع الناس من حوله أنه ذكي وهم يصدقونه ويقتنعون وعندما يشعر أن الذين من حوله أصبحوا يحذرون منه عندها يقنعهم أنه مجرد إنسان عادي مثله مثل أي شخص .
صاحب هذا البرج له مستقبل باهر إذا كانت الظروف ملائمة له لأنه يملك مواهب ويعمل كثيراً على تطوير نفسه سراً وعلانية.
أما إن أتت الظروف معاكسة لطموحاته واصطدم بعدة هزائم نتيجة الأحوال الاجتماعية السيئة التي لا تناسب عقليته المتفتحة, عندها يصاب بإحباط شديد ويلجأ إلى العزلة والابتعاد عن الناس ولكن ابتعاده لا يدوم لأنه سوف يعود إلى الحياة العملية أقوى وأشجع وبخطط لا تخطر على بال خصومه وأصدقائه .
إن هذه الكتلة الغريبة من المكر والخداع والذكاء والشجاعة نادراً ما توجد عند إنسان إلا وينجح آخر المطاف في عمله ويترك بصمات واضحة يتكلم عنها عدوه قبل صديقه ويعجز أعداء هذا البرج من تصرفاته الغير اعتيادية لأنه يتقدم إلى هدفه بطرق غير معهودة مثل الآخرين, فإنه يبدع طرق خاصة به تتناسب معه ويكره أن يسير على طريق تقدم به غيره ويقول في نفسه من مشى على هذا الطريق وأبدع ليس أفضل مني بشيء مثل ما هو أبدع طريقه اقتدت بها الناس أستطيع أنا أن أبدع طريقة تمشي من خلفي بها الناس .
وأن معدن الزئبق أعطى صاحب هذا البرج صفة عدم مسك أي غلط يرتكبه لأنه لا يترك شيء من مخلفاته لذلك يصلح صاحب هذا البرج للتخطيط الغير اعتيادية وأنه يضع أناس أقل منه بالمقدرة في مراكز متقدمة ويسيرهم من دون أن يعلم أحد أن الأمر بيده, وعندما يشعر بخطر من أي شخص حوله ولو كان أقرب المقربين له فإنه يمحيه من عن وجه الأرض لأنه يكره الخيانة والخائنين .


الرجل الجوزاء
صاحب هذا البرج رجل يتعرض إلى مشاكل كثيرة من الذين حوله بسبب نظرته غير مقبولة عند الناس, فهو ينظر بعين ما وراء الحقائق ويبحث في عيون ما خفي أعظم, لذلك ترى في عينيه شعاع يخترق القلوب ويخترق العقول ويكشف ما في الصدور ويخطط على مدى الأعوام والدهور فإنه يبحث عن حقيقة ، حقيقة القدماء والحكماء الذين ملكو الأفلاك وطلاسم الأمور لذلك ترى أن له معجبين ومريدين .
ومع هذا إن لم يأخذ صاحب هذا البرج حقه أصبح متمرداً على كل شيء وأصبح مجرماً يحسب له حساب وأصبح مهووس بالنساء ، أن النساء تكسب منه كثيراً من المال والسلطة ولكن لا تستطيع أي منهن خداعه بل يعطيهن ما يردن بإرادته لأنه عندما يعطي أحداً شيء يشعر بالسعادة وكثير من النساء والرجال يستعيذون منه ، فكل من يسايره يكسب منه ، أما من يعانده فلا يكسب منه إلا العداوة والحقد ولا ينتهي ثأر رجل الجوزاء إلى حد لأنه يدمر خصمه ولو بعد أربعين سنه على أقل من مهله وله أساليب في أخذ ثأره لا تخطر على بال الشيطان لأنه لو حقد على الشيطان نفسه لأرهقه .

علاقته مع أصدقائه
علاقة الصديق الصدوق الذي لا يخون ولكن ليس له كثير من الأصدقاء بل كثير من المعارف لأنه لا يؤمن بكثرة الأصدقاء بل يؤمن بكثرة المعارف ويؤمن بصديق أو اثنين فقط ولا يجعل لنفسه صديق إلا بعد امتحانات عدة وصعبه لأنه يختبره بالمال والعرض والضعف والقوة .
علاقته بأهله ليست جيده لأنه يعتقد نفسه أذكى من الجميع, ولا أحد يستطيع أن يفهم مقاصده ولكن لا يعادي أحداً منهم وأنه لا يختلط معهم كثيراً فإنهم يحبونه ويغارون منه ويضايقونه ويستخفون بقدراته, لذلك تراه يبتعد عنهم ويتمنى لهم الخير بعيداً عنه فإنه نادراً ما تراه يدخل في مشاريعه أحداً من أهله أما مساعدته لهم فإنها كثيرة جداً من دون أن يطلب منهم أي مقابل ولو حتى شكر .

علاقته بزوجته
علاقة الصديق العدو لأن مكافأة صاحب هذا البرج كبيرة جداً مثل عقوبته, لذلك من الصعب على امرأة أن تعيش معه فإنه لا يتقبل الهفوات فكيف بالأغلاط, ويكره الكذب ويعاقب عليه عقاب لا يخطر على بال بشر يصل إلى حد أن يجعل الشريكة تقتل نفسها بيدها, وعندما تصل إلى هذه الدرجة يوقفها عن قتل نفسها ويقول لها ألم أقل لك أن لا تكذبي علي.
أما إن شعر أن امرأته نظرت نظره واحده غير نظيفة إلى أي شخص ولو حتى كان مطرب في تلفاز تكون المصيبة وقعت على هذه المرأة المسكينة لأنه سوف يجعلها تتمنى الموت ، ولا يحب أن يطلق شريكته أبداً حتى لو وصل الأمر به أن تموت يقول أفضل من أن تكشف على رجل آخر غيري لأنه يغار غيره جنونية ولكن يحاول أن لا يظهرها بل سوف تجدها في تصرفاته, لذلك على المرأة التي تريد أن ترتبط بصاحب هذا البرج أن تحذر جداً قبل أن تقدم على هذه الخطوة فمهما كان برجها قوي لن تستطيع أن تجاريه في دهاؤه وذكاؤه .
أما إن هي أطاعته فإنها سوف تكون ملكة قلبه التي سوف تكون خيوط اللعبة بيديها.


علاقته مع أولاده
علاقة أستاذ مع تلاميذه فإنه يربي أطفاله على نفس طريقة (أفلاطون في تربية الأطفال في المدينة الفاضلة ) فإنه يؤمن أن الطفل يجب أن ينشأ على القوة الجسدية وتعلم العلوم الروحية إلى أن يصبح في عمر الثمانية عشر ثم يقرر حياته إن كان شاب أو فتاه .
وعنده مقدرة إن خالفه أحد أولاده إن اضطر الأمر أن يسحقه ويسحق الأم أن ساعدت الأولاد فهو يكره أن تتدخل المرأة في تربية الأولاد فهو يعتقد أن المرأة غير صالحة لتربية الأطفال تربيه صالحه.


برج الجوزاء
مخادع لا يقوى عليه أحد رب الخداع خفي المكر والحيل.
على طبع الطالع واختلاف الوجوه التي في الإنسان والطباع التي عليه
المولود به يكون رجل حسن واسع الفم معتدل القامة جيد الحاجبين مليح العينيين صاحب صنعة فاخرة كاتبا حاسبا ممتازا ذا رأي مصيب له علامات فارقة برجله داغة وبرأسه شامة يخالط أكابر الدولة معجب بنفسه كثير الأصدقاء صاحب مكر يفعل الكيد و المكايد لا يثبت على حاله يخاف عليه من البرد إذا كان عمره ثلاث سنين ثم إذا بلغ خمس سنين ثم إذا بلغ خمسة عشر سنة ثم إذا بلغ الخامسة والعشرين حتى الخامسة والأربعين سنة فإن جاوز ذلك كله عاش فوق ذلك ثلاثين سنة .


الوجه الأول
من نظر إليه المشتري يكون رجل أبيض اللون مشرباً بصفرة حسن القامة في إصبعه الوسطى علامة إذا بلغ من العمر الخمسين ينال الحج والزيارة ويتصدق على الفقراء حتى يناله منهم ألم شديد في خده علامة قليل الحظ ينال مالاً كثيراً وملكاً عظيماً .


الوجه الثاني
من نظر إليه المريخ كان نهاره مرمخاً فإن لم يلتزم طاعة ربه يخاف عليه من سوء الخاتمة غالب الأحيان يكون من نظر إليه المريخ أزرق العينين كبير الرأس كبير القدم لا يسمع لأحد كلاماً يعمل الذي في خاطره يخاف عليه أن يقع من مكان عالٍ وربما كان أميراً حاكماً فإن لم يصدقه ذلك يكون رجل سفاكاً للدماء فإن الله تعالى يقول : (( ومن قتل مؤمناً متعمداً فجزاؤه جهنم خالداً فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذاباً أليماً)).

الوجه الثالث
من نظرت إليه الشمس يكون رجلاً أبيض اللون يصير صداع في رأسه معتدل القامة ملكاً أو أمير جماعة من الأكابر المشهورين يده للخير يكتسب المال يقهر الرجال ينال مكايد كثيرة كلما كبر سنه زاد رزقه ثم كلما كبر سنه علت مراتبه ثم إن أصحاب المراتب كلهم يتمنون له الخدمة والله أعلم .


امرأة الجوزاء
صاحبة هذا البرج ذكيه ماكرة لها أحلام من الصعب أن تتحقق في دول شرقية لهذا تنقسم الجوزاء إلى قسمين امرأة ترعرعت بالشرق لها مواصفات خاصة وامرأة ترعرعت بالغرب مواصفاتها مختلفة جداً عن المرأة الشرقية .


امرأة الجوزاء الشرقية
تبدأ حياتها فتاة طموحها كبير تكسب أباها بصفها إلى درجة أنه يفضلها عن باقي اخوتها وتربا مع الشباب في بداية حياتها وعندما تصل إلى مرحلة النضوج تصطدم بالواقع الشرقي ولا تستطيع أن تحقق أحلامها ، لذلك تنطوي على نفسها ومن انطوائها على نفسها تصبح فتاة تحب النوم كثيراً وتبتعد عن العلاقات الاجتماعية وتعيش حياة من صنع خيالها حياة غير واقعية وعندها تبحث عن أي شاب حتى تبني معه علاقة وتتزوجه وتكون عصبية المزاج معترضة على كل من حولها تارة تراها محبة إلى زوجها وتارة تزعجه بأمور تافهة
وترى الهوى يلعب بها لها أكثر من شخصيه تجعل الذين من حولها يكرهونها وتتعرض إلى الطلاق من زوجها أكثر من مرة فلا تعرفها مقهورة ولا تعرفها متسلطة ولكن نستطيع أن نقول عنها أنها فقدت طموحها نتيجة ذلك أصبحت امرأة على هامش المجتمع تابعة لزوجها.


امرأة الجوزاء الغربية
صاحبة هذا البرج منذ طفولتها تفرض على كل من حولها شخصيتها القوية التي تستطيع بها أن تجاري أفضل الرجال وأن تكون معهم في جميع المواقع وأن تتغلب على كثير منهم, فهي المرأة القوية الذكية الماكرة المخططة التي لا تهاب المخاطر .
تستطيع أن تفعل المعجزات فإنها تصل مراكز في السلطة تعجز بقية النساء الوصول إليها.
وأن الرجل لا يعني لها كثيراً فهي تعتقد أنه يشكل عائق في طريق طموحاتها فهي تطمح إلى أمور لا يفكر بها إلا من كان عنده نوع من أنواع جنون العظمة ، وهي لا تعتمد على جسدها مثل بعض الأبراج في الوصول إلى هدفها بل تعتمد على ذكائها وتسخير الظروف المحيطة بها حتى توصلها إلى مآربها .


علاقتها مع زوجها
علاقة الند للند فهي لا تقبل بزوج أقل منها ذكاء ومقدرة لذلك فهي لا يصلح لها زوج إلا من برج الأسد وإلا سوف تنفصل عنه.


علاقتها مع أولادها
فإنها لا تقبلهم إلا أتباعاً لها ينفذون لها ما تطلب وإن خالفوا كرهتهم وابتعدت عنهم ومع هذا إنها امرأة حقاً تجعلك كثير الإعجاب بها وتحترمها من داخلك لأنها امرأة نادرة الوجود.
( ملاحظة : يمكن للمرأه الشرقية إن أتتها ظروف مناسبة أن تصبح مواصفاتها مثلها كمثل المرأه الجوزاء الغربية وأكثر ) .


الوجه الأول
هوائي طبيعته الحرارة و الرطوبة ذو جسدين دموي تكون امرأة بيضاء بصفرة أو حمرة جيدة الحاجبين مليحة العينين مربعة القامة بعدها عن الناس خير لها عظيمة العنق سيدة أهل بيتها لها حظ من أرباب الأقلام بوجهها علامة و أثر جدري برأسها شامة تحب المالح و البارد ينفعها الخل و البقل تتزوج برجل جليل القدر من أهل بيتها أعداؤها كثر تصاب بالعين معجبة بنفسها لها رغبة في الزراعات عند شيخوختها .


الوجه الثاني
من نظرت إليها الشمس , لونها أبيض جيدة الحاجبين محبوبة أينما ذهبت يخاف عليها من رجل أسمر كثير الشعر و متعلقة برجل بشكل شديد تنال حجة و زيارة تموت في نعمة .


الوجه الثالث
سمراء مائلة إلى السواد مربوعة جيدة الحاجبين يتزوج بها رجل يصير حاكما عالما يحب الزينة صاحب صنعة فاخرة كاتبا حاسبا منجما ساحرا.


الوجه الرابع
امرأة شقراء تميل إلى الصفرة معتدلة القامة رقيقة الشفتين برأسها شامة كثيرة الأصدقاء صاحبة مكر لها حظ من زوجها و حجة و زيارة و ترى أولاد أولادها.
لها ولد ترى الخير على يديه و أمورها ميسرة كثيرة اللعب والطرب قليلة الدراهم في صغرها , لها حظ من آبائها تفوق إخوتها و يفضلونها بالعطاء و حسن القبول قليلة الحظ من إخوتها لأنهم فقيري الحال , أكثر أمراضها من الرطوبة و الريح الباردة , رجالها بالفرد محبوبة عندهم لا مخالفة لها السنبلة و عطار إذا كان طالع السنة بهما تموت و هي من سنة إلى أربع و ثلاثين و إن نجت عاشت إلى السبعين , كثير الحركات و السفر تنال به خير حسنة الخلق , مكرومة عند بعلها تذهب معه أينما ذهب قريبة من قلبه لحسن أخلاقها و معاشرتها , تعاديها الناس و لا تبالي و إذا طلبت حاجة فلتكن يوم السبت و الثلاثاء فإنها تقضى بإذن الله .



دعاء يساعد أصحاب برج الجوزاء
دعاء الخضر عليه السلام (للحفظ من البلاء بإذن الله )
اللهم كما لطفت في عظمتك دون اللطفاء وعلوت بعظمتك على العظماء وعلمت ما تحت أرضك كعلمك بما فوق عرشك ، وكانت وساوس الصدور كالعلانية عندك ، وعلانية القول كالسر في علمك ، وانقاد كل شيء لعظمتك ، وخضع كل ذي سلطان لسلطانك ، وصار أمر الدنيا والآخرة كله بيدك . اجعل لي من كل هم أمسيت فيه فرجاً ومخرجاً . اللهم إن عفوك عن ذنوبي وتجاوزك عن خطيئتي ، وسترك على قبيح عملي أطمعني أن أسألك ما لا أستوجبه مما قصرت فيه. أدعوك آمناً وأسألك مستأنساً ، وإنك المحسن إلي وأنا المسيء إلى نفسي فيما بيني وبينك تتودد إلي بنعمك وأتبغض إليك بالمعاصي . ولكن الثقة بك حملتني على الجراءة عليك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق