الثلاثاء، 15 يونيو، 2010

اخبار اهرام جمهورية الاربعاء 16-6-2010



أسوان تبيع سلعاً غذائية فاسدة لمتضررى السيول.



وخبير أمريكى أمنى يزور القاهرة للاستيلاء على مصدر إشعاعى واستخدامه فى التفجيرات.



وتجرى عملية فنية للتلاعب فى صور دبى


ربما لا تستطيع إغفال تميز "الوفد" هذا الصباح والتى نشرت خبراً قد تعتبره لا علاقة لنا به، وإنما هو فى الحقيقة يحتاج إلى وقفة فكشفت "نيويورك تايمز" حول قرار الولايات المتحدة الأمريكية بتوسيع عملياتها العسكرية السرية فى الشرق الأوسط، وفى الجريدة ذاتها أيضاً، كشف الزميل أحمد الزيات استمرار تعرض متضررى السيول فى أسوان للنصب بعد أن كشفت الأجهزة الرقابية بالمحافظة بيع سلع غذائية فاسدة فى 25 فرعاً لمتضررى السيول.

وفى الملاحقات الإخبارية، احتلت قضايا "الثلاثاء الأسود"، ومفاجآت محاكمة هشام طلعت مصطفى، وإلزام وزير المالية بقبول دعوى التصالح مع نائب القمار، وتحديد جلسة لمحاكمة شقيقة الفنانة زينة، الصفحات الأولى والمانشيتات لمختلف صحف القاهرة اليومية.

أما أسبوعياً، فاشتبكت "الدستور" مع قضايا الدين والسياسة، وكشفت زيارة خبير أمنى أمريكى للاستيلاء على مصدر إشعاعى واستخدامه فى تفجيرات.





يعقد الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء اجتماع اللجنة العامة لمياه النيل اليوم لأول مرة بعد توقيع 5 دول رسمية على الاتفاقية الإطارية لدول حوض النيل، لمواجهة التحرك مستقبلياً، فيما ألزم القضاء الإدارى وزير المالية بالتصالح مع نائب المحمول، كما قرر المهندس ماجد جورج وزير الدولة لشئون البيئة إحالة رئيس شركة أسمنت أسيوط طرة للنائب العام لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده بسبب زيادة الانبعاثات الصادرة عن مصانع الشركة، وفى سياق متصل وافق المستشار عبد المجيد محمود النائب العام على مذكرة نيابة الأموال العامة العليا بمنع رجل الأعمال حسام أبو الفتوح من السفر للخارج وإدراجه على قوائم الترقب والوصول وذلك فى بلاغ مقدم ضده من بنك مصر حول تسوية مديونيته.

◄ مصر الأولى عربياً فى استخدام "فيس بوك".
◄ جمال مبارك فى الدقهلية: مصر تنطلق فى نهضتها من مناخ الاستقرار.
◄ حبس المتهمة بسرقة أموال البنك المركزى 15 يوماً.
◄ قانون الضمان الاجتماعى أمام مجلس الوزراء اليوم.
◄ مبارك يفتتح الحلم الثانى لأبناء الصعيد خلال 3 أشهر.
◄ مبارك يشارك فى قمة فرنسا – أفريقيا.





كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن تغيير فى الإستراتيجية العسكرية الأمريكية، حيث ذكرت أن الجنرال ديفيد بيتاريوس القائد الأعلى للقوات الأمريكية فى الشرق الأوسط أصدر أوامره بتوسيع النشاط العسكرى السرى فى مسعى إلى زعزعة الجماعات المسلحة، أو مواجهة تهديدات فى إيران والسعودية والصومال ودول أخرى فى المنطقة ينشط فيها تنظيم القاعدة.

"ثلاثاء أسود" شهدته البورصة المصرية، حيث تراجعت مؤشراتها خلال تعاملات أمس على نطاق كبير وسجلت أدنى مستوياتها فى ستة أشهر ودفع مؤشرات البورصة إلى التراجع موجة الهبوط التى ضربت أسواق المال العالمية، فضلا عن هبوط شهادات الإيداع الدولية للشركات المصرية المدرجة فى بورصة لندن عشيت أمس الأول.

◄ مبارك يفتتح مطار سوهاج الدولى وسط فرحة غامرة من أهالى الصعيد.
◄ سليمان يحث نتانياهو على إحراز تقدم فى المفاوضات مع الفلسطينيين.
◄ الأهلى والزمالك فى نهائى مبكر لكل مصر.
◄ إستراتيجية أمريكية جديدة تسمح بتوسيع العمليات السرية فى الشرق الأوسط.
◄ الإعدام شنقا للطبيب والممرض قاتلى تاجر الأدوات الكهربائية.
◄ كوريا الشمالية تهدد بعمل عسكرى ضد الشطر الجنوبى.
◄ بكاء هستيرى للطلاب من صعوبة رياضة ابتدائية الجيزة.
◄ 6% تراجع وخسارة 21.8 مليار جنيه.





افتتح الرئيس محمد حسنى مبارك صباح أمس مطار مبارك الدولى الجديد بمحافظة سوهاج الذى أقامته القوات المسلحة فى زمن قياسى استغرق 16 شهرا هدية لأبناء الصعيد لدعم التنمية بجنوب مصر، حيث لقى الرئيس ترحيبا حادا وتصفيقا مطولا وسط زغاريد الفرحة ابتهاجا بزيارته للمحافظة وبالإنجاز الكبير الذى حقق حلما ظل يراود أبناء سوهاج والصعيد لفترة طويلة.

أكد رايلا أودينجا رئيس وزراء كينيا أن بلاده تدرك تماما أن مصر والسودان تعتمدان على مياه نهر النيل كمصدر للحياة، موضحا أنه يطمئن الحكومة والشعب المصرى بأن الحياة ملتزمة تماما بضمان عدم تأثر أى دولة من دول حوض النيل من هذا الاتفاق.

◄ مبارك يؤكد أهمية إجراءات السلامة وتوفير الراحة للمواطنين.
◄ كماشة الزمالك تراقب مهارات الأهلى.
◄ مبارك يشارك فى قمة فرنسا أفريقيا الاثنين.
◄ جمال مبارك: لن ننزلق لما يريده المتربصون ومرشح الوطنى ليس على رأسه بطحة.
◄ 61 مرشحا تنازلوا عن الترشيح للشورى.
◄ تعديل الدستور فى ظل العشوائية السياسية خطأ.
◄ التحقيق فى بلاغ 800 مليون جنيه ضد حسام أبو الفتوح.
◄ 6500 مستشار بالجهاز الإدارى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق